آخر الأحداث والمستجدات 

تنظيم يوم دراسي حول مناخ الأعمال بجهة فاس- مكناس

تنظيم يوم دراسي حول مناخ الأعمال بجهة فاس- مكناس

التئم، أمسٍ السبت 13 فبراير 2016م، بمقر جامعة مولاي إسماعيل بمكناس، أساتذة جامعيون في يوم دراسي حول مناخ الأعمال بجهة فاس- مكناس، نظمته كلية العلوم القانونية والاقتصادية والاجتماعية، بمشاركة مجموعة من الفاعلين بالجهة؛ وخصوصا المجلس الجهوي لفاس- مكناس والمركز الجهوي للاستثمار والوكالة الوطنية لإنعاش التشغيل والكفاءات والبنك الشعبي والقرض الفلاحي ووزارة التشغيل.

الهدف من اليوم الدراسي، يقول المنظمون، هو فتح نقاش واسع، وعلى جميع الأصعدة ومع مختلف الفاعلين بالجهة، وذلك من أجل وضع أرضية حول واقع مناخ الأعمال واستشراف آفاق جديدة ناجعة تراعي خصوصيات المنطقة، في عصر العولمة الاقتصادية والمالية.

كما أكد المشاركون على أن مناخ الأعمال أصبح يلعب دورا مهما في تحديث وتأهيل القطاعات الاقتصادية والاجتماعية، و"الذي يمكن تعريفه بأنه مجموعة من العوامل السياسية والاقتصادية والمؤسساتية والقانونية والاجتماعية والثقافية التي تساعد المستثمر على الاستثمار الاقتصادي الرشيد، سواء على المستوى الجهوي أو الوطني".

نورا غزواني، مسؤولة بشركة، قالت، في تصريح لهسبريس، إنه لتجاوز معضلة واقع مناخ الأعمال الحالي ولفتح آفاق واعدة، فإنه ينبغي التدخل الفعلي لكل الفاعلين المعنيين بجدية، كلٌّ حسب اختصاصاته، والخروج من بعض الاقتراحات التي لا فائدة منها وتبقى مجرد مضيعة للوقت فقط.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : هسبريس
التاريخ : 2016-02-14 19:34:00

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إعلانات 

 إنضم إلينا على الفايسبوك